يلا شوت Yalla Shoot مشاهدة أهم مباريات اليوم بث مباشر موقع يلا شووت السعودية yalla shoot live جوال حصري بدون تقطيع جدول المباريات رابط يلا شوت لايف yallashoot

اسم موقعك في الاعلي

إعلان اسفل الهيدر

إعلان اعلي المقال

 

إيرلينغ هالاند

إيرلينغ هالاند يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز

تألق المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند (23 عامًا)، الذي يلعب لصالح فريق مانشستر سيتي، واستحقّ جائزة أفضل لاعب في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز (2022-2023) بفخر واستحقاق. تمنح هذه الجائزة من قبل رابطة اللاعبين المحترفين (PFA)، وتعدّ هذه النسخة الخمسين من الجائزة تكريمًا لأفضل الأداء والتفوق.

تفوّق هالاند على منافسين مميزين في سباق الجائزة، حيث كان لديه خمسة منافسين رئيسيين. زميله في فريق مانشستر سيتي، اللاعب كيفين دي بروين، الذي يُعتبر أحد أبرز نجوم الفريق، وكذلك جون ستونز، الذي قدم مستويات ممتازة في الدفاع. بالإضافة إلى هؤلاء، تنافس هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير السابق، والذي ترك بصمة قوية في الملاعب. وأخيرًا، نجما أرسنال، بوكايو ساكا ومارتن أوديغارد، اللذان قدما أداءً مميزًا في صفوف فريقهما.

إيرلينغ هالاند وصل إلى صفوف مانشستر سيتي في بداية الموسم الماضي، ولم يحتاج سوى إلى فترة قصيرة ليظهر بألق ويسجل اسمه ضمن نجوم الكرة الإنجليزية. فقد أصبح أحد أشهر اللاعبين وأكثرهم تألقًا في الدوري، وبهذا الفوز بالجائزة يكون قد أضاف إنجازًا آخر إلى سجله المميز.

لكن هذه ليست المرة الأولى التي يُكرّم فيها هالاند، حيث حصد بالفعل جائزتين أخريين مرموقتين. حصل على جائزة أفضل لاعب من رابطة الكتاب (FWA)، وهذا يعكس التقدير الذي يحظى به من قبل الخبراء والكتّاب في عالم كرة القدم. كما حصل أيضًا على جائزة أفضل لاعب من الراعي الرسمي للدوري (EA Sports)، وهذا يعكس الأداء اللافت الذي قدمه ضمن منافسات الموسم.

إن الجدير بالذكر أن إيرلينغ هالاند يُعدّ أول لاعب في تاريخ الكرة الإنجليزية الذي يحقق هذا الإنجاز المتميز بتحقيقه لقب أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب من الراعي الرسمي في نفس الموسم. حقق هذا الإنجاز النادر بعد موسم مذهل قدّمه في الـ(بريميرليغ)، حيث سجّل ما يقرب من 36 هدفًا، وهذا يُعد إنجازًا لا يمكن تجاوزه بسهولة.

بهذا الفوز الكبير، يكون إيرلينغ هالاند قد أكّد مكانته كأحد أبرز نجوم الكرة العالمية، ويعكس تألقه اللافت في الملاعب. إن هذا الانجاز سيضيف لمعانٍ جديدة لسيرته الرياضية المميزة، وسيبقى اسمه محط أنظار الجماهير والخبراء على حدّ سواء.

إنجازات إيرلينغ هالاند تتواصل: الحذاء الذهبي وتألق في دوري أبطال أوروبا

بالإضافة إلى اكتساحه لجوائز أفضل لاعب في إنجلترا، نجح إيرلينغ هالاند في تحقيق إنجاز جديد بحصد جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا، وهذا لأول مرة في مسيرته الاحترافية. قدم هالاند أداءً استثنائيًا، حيث تفوّق على منافسيه وسجّل 36 هدفًا في منافسات الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي. هذا الإنجاز يؤكد تفوقه ومهاراته الاستثنائية في الملاعب.

جدير بالذكر أن هالاند أعاد جائزة الحذاء الذهبي إلى الدوري الإنجليزي بفخر، حيث كان آخر لاعب يفوز بها من هذا الدوري هو الأوروغوياني لويس سواريز من ليفربول في موسم 2013-2014، بعد تسجيله 31 هدفًا. إن تحقيق هالاند لهذه الجائزة يبرهن على قدرته على التفوق والتألق بين أفضل المهاجمين في أوروبا.

ولكن هذه ليست سوى جوانب من إنجازات هالاند المذهلة، حيث لاحظنا تألقه أيضًا في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي. لقد أنهى المسابقة وهو متصدّرًا قائمة الهدافين برصيد 12 هدفًا، مما يؤكد أنه لاعب لا يقتصر تألقه على الدوري المحلي فقط، بل يستطيع التألق على أعلى المستويات القارية أيضًا.

بهذه الإنجازات المتتالية، يزداد إيرلينغ هالاند تألقًا وشهرةً في عالم كرة القدم. يبدو أنه لاعب يمتلك القدرات الفريدة التي تجعله يتربع على عرش الهدّافين واللاعبين المميزين، وهذا ما يعد إضافة قيمة لفريقه ولمحبيه. بينما تتوالى الإنجازات، يترقب الجميع ما سيقدمه هالاند في المستقبل، وكيف سيستمر في تحقيق المزيد من الإنجازات والتألق في مسيرته المهنية.

إنجازات استثنائية لهالاند في موسم 2022-2023 مع مانشستر سيتي

لم يكتفِ إيرلينغ هالاند بإحراز جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز (2022-2023) فحسب، بل قدّم أداءً استثنائيًا خلال هذا الموسم الذي لاحق ويمثل نقطة تحول مهمة في مسيرته الاحترافية.

تمكن هالاند من تحقيق أرقام مذهلة أثارت إعجاب الجماهير وخبراء كرة القدم على حد سواء. سجّل إجمالي 52 هدفًا من أصل 53 مباراة شارك فيها في جميع البطولات مع فريق مانشستر سيتي، وهذا يعكس التألق اللافت له وقدرته على تسجيل الأهداف بشكل منتظم.

ما يزيد من تألقه هو قيادته لفريقه لتحقيق رباعية تاريخية، حيث نجح مع مانشستر سيتي في الفوز بأربع بطولات مهمة: الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، وأيضًا كأس السوبر الأوروبي. هذا الإنجاز الكبير يبرهن على قدرات هالاند العالية وقدرته على التألق في اللحظات الحاسمة.

تعد إحصائيات هالاند في موسم 2022-2023 مذهلة بكل معنى الكلمة، حيث سجّل 36 هدفًا في الدوري الإنجليزي، وهذا يعتبر إنجازًا لا يمكن تجاوزه بسهولة. ولم يقتصر تألقه على المسابقات المحلية فقط، بل استمر في تألقه أيضًا في دوري أبطال أوروبا حيث سجّل 12 هدفًا. كما شارك في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس الدرع الخيرية، مسجّلاً إجمالي 9 تمريرات حاسمة إلى زملائه.

إن هذه الإحصائيات تجسّد تميز هالاند وإسهامه الكبير في نجاحات فريقه. لقد أضاف قيمة لا تقدر بثمن للفريق، وأثبت أنه لاعب قيادي يمكنه تحقيق الانتصارات وتحقيق الأهداف بشكل مستدام. بالتأكيد، إن موسم 2022-2023 سيبقى محفورًا في ذاكرة الجماهير وعشاق كرة القدم كفترة استثنائية لإيرلينغ هالاند وإنجازاته الكبيرة.

بوكايو ساكا يتوج بجائزة أفضل لاعب شاب

شهدت جوائز رابطة اللاعبين تألّقًا مذهلًا للنجم الشاب بوكايو ساكا (21 عامًا)، لاعب فريق أرسنال، حيث فاز بجائزة أفضل لاعب شاب. هذه الجائزة تكرّم اللاعبين الشبان الذين برعوا في الميدان وأبهروا الجماهير بأدائهم المميز.

بوكايو ساكا أصبح ثالث لاعب من أرسنال يحصد هذه الجائزة في القرن الجديد، بعدما سبقه سيسك فابريغاس في موسم 2007-2008 وجاك ويلشر في موسم 2010-2011. وقد جاءت هذه الجائزة تأكيدًا لمهاراته الاستثنائية وتألقه اللافت على أرض الملعب.

لم يقتصر تألق ساكا على هذا الموسم فحسب، بل استمر في تحقيق إنجازات متميزة. فقد حافظ على جائزة أفضل لاعب شاب في صفوف اللاعبين الإنجليز للموسم الخامس تواليًا، وهذا إنجاز تاريخي يعكس استمرارية تألقه. فقد تمكن ساكا من حصد الجائزة في المواسم الأربعة الأخيرة، وهم تواليًا رحيم ستيرلينغ وألكساندر أرنولد وفيل فودين (مرتين).

من الجدير بالذكر أن ساكا قدّم أداءً رائعًا في الموسم الماضي، حيث سجّل 14 هدفًا وقدّم 11 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي مع فريق أرسنال. وهذا الإنجاز يعكس قدرته على التأثير بشكل كبير في المباريات والمساهمة في تحقيق الانتصارات لفريقه. ولاحظنا أنه أصبح أصغر لاعب في تاريخ أرسنال يسجّل ويصنع أكثر من 10 مرّات في موسم واحد، وفقًا لمنصّة سكواوكا للإحصاءات.

بوكايو ساكا يمثّل وجهًا مشرقًا لمستقبل كرة القدم، واستمرارية نجاحه وتألقه تعدّ دليلاً على أنه لاعب موهوب ومميز سيظل يحقق الإنجازات ويشعل الملاعب بأدائه الرائع.

سيطرة نجوم مانشستر سيتي على تشكيلة الموسم في الدوري الإنجليزي

تمكّن نجوم فريق مانشستر سيتي من تحقيق سيطرة لافتة على تشكيلة العام من قبل رابطة اللاعبين المحترفين (PFP) لموسم (2022-2023) في الدوري الإنجليزي. شهدت هذه التشكيلة تمثيلًا قويًا من لاعبي مانشستر سيتي حيث تم اختيار 5 لاعبين من صفوفهم. ولم يكتفوا بذلك، بل تم تواجد 4 لاعبين من فريق أرسنال أيضًا، إلى جانب لاعب من توتنهام وآخر من نيوكاسل.

ما يجعل هذه التشكيلة أكثر إثارة هو أنها تمثل أول مرة منذ موسم (2010-2011) التي يظهر فيها أكثر من لاعب واحد من فريق أرسنال في تشكيلة العام. وشهدت تشكيلة أرسنال تمثيل كبير من خلال الحارس آرون رامسدل والمدافع ويليام صاليبا، بالإضافة إلى لاعب الوسط أوديغار والجناح الواعد ساكا الذي يتألق بمهاراته.

من ناحية أخرى، حافظ كيفين دي بروين (30 عامًا) على مكانه في تشكيلة العام للدوري الإنجليزي للموسم الرابع تواليًا. وبهذا الإنجاز، يصبح دي بروين أول لاعب في تاريخ كرة القدم الإنجليزية يحقق هذا الإنجاز المميز، متفوقًا على الرقم القياسي السابق الذي كان مسجّلاً لـ3 مواسم فقط. هذا يعكس تألقه المستمر وقيمته الكبيرة في صفوف مانشستر سيتي وفي المنافسات الإنجليزية.

تكريم لاعبي العام في الدوري الإنجليزي الممتاز

تُقدّر الجوائز والتكريمات دور اللاعبين المميزين في مجال كرة القدم، وفي الدوري الإنجليزي الممتاز تتجلى هذه التقديرات من خلال 4 جوائز مرموقة للاعبي العام. تعتبر هذه الجوائز علامات تميز وإشادة بالإنجازات الفردية للاعبين الذين قدّموا أداءً متميزًا خلال الموسم.

أقدم هذه الجوائز هي جائزة لاعب العام من رابطة الكُتّاب (FWA)، التي تأسست في عام 1948. تُعتبر هذه الجائزة الأكثر قيمة، حيث يشترك في التصويت خبراء وكُتّاب محترفون. وبالإضافة إلى ذلك، هناك جائزة لاعب العام من رابطة اللاعبين المحترفين (PFA)، التي تُمنح منذ عام 1974، حيث يشترك في التصويت كل اللاعبين المسجلين في الرابطة.

ثم هناك جائزة لاعب العام من الراعي الرسمي للدوري الإنجليزي، وتختلف مسمّى هذه الجائزة تبعًا للراعي الحالي. يتم تشكيل لجنة تضم صحفيين وخبراء لاختيار الفائز بها. حاليًا، تعرف هذه الجائزة باسم جائزة (EA Sports)، بناءً على اسم الراعي الحالي.

أما الجائزة الرابعة، فهي جائزة لاعب العام بتصويت رابطة المشجعين الإنجليزية (FSF). تشمل هذه الجائزة مشاركة نحو 800 ألف عضو، وتمنح بالتعاون مع شركة المراهنات البريطانية (ويليام هيل). هذه الجوائز تمثل تقدير الجماهير للاعبين المميزين وتأثيرهم على المباريات والمنافسات.

باختصار، إن هذه الجوائز تشهد لنا بإشادة العالم بمجهودات لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، وتسلط الضوء على إسهاماتهم وتفوقهم في عالم كرة القدم.

إعلان اسفل المقال

اعلان عائم داخل المقال

close